5% من العاملين بالتموين ذوي همم .و إصدار 576 بطاقة  جديدة لهذه الفئة

شعا رالتموين
شعا رالتموين

 

 

تجاوزت نسبة العاملين من ذوي الهمم داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية نسبة ال 8% بما يزيد عن النسبة المقررة رسميا داخل هيئات ومؤسسات الدولة وهي ال 5%.

وأكدت غادة علام مسؤل إدارة رعاية العاملين بالإدارة المركزية للموارد البشرية، بوزارة التموين والتجارة الداخلية

أن نسبة العاملين من ذوي الهمم بالوزارة تفوق نسبة ال 5% المقررة  ، حيث تبلغ  داخل وزارة التموين 8.75%  بما يفوق نسبة ال (۵٪) المقررة وعددهم 76 موظف  .

وذلك في اطار حرص  الدولة على تمكين ودمج المؤهلين من ذوى الهمم والقدرات الخاصة، عبر إدراج نسبة لا تقل عن 5% منهم ضمن قوائم المعينين في الوظائف بدرجاتها ، وهي النسبة المقررة وفقا لقانون الخدمة المدنية.وذلك للاستفادة من قدراتهم في خدمة المجتمع.

واوضح توفيق عمر الباحث القانوني،ومدير عام بوزارة التموين سابقا ، انه في إطار تفعيل برامج الدولة لرعاية وتمكين ودمج المؤهلين من أصحاب الهمم والقدرات الخاصة (المعاقين)،وهو الأمر الذي حرصت عليه وزارة التموين والتجارة الداخلية بأعتبارها من الجهات الحكومية.

حيث عملت وزارة التموين علي تضمين قوائم المعينين في الوظائف بدرجاتها التخصصية والمهنية والسكرتارية والخدمات المعاونة،تضمين نسبة لا تقل عن 5% المقررة في قوانين الخدمة المدنية وتنظيم الوظائف العامة .

واضاف عمر انه تم منح ذوي الهمم المزايا الخاصة بمواعيد الحضور والأنصراف، وإسناد الأعمال المتناسبة مع قدراتهم، ومنحهم كل مايلزم للبرامج العلاجية وجلسات العلاج الطبيعي، وما يرتبط بكل توصيات القوميسيون الطبي العام للعاملين ،وكذلك متابعة كل مستجدات قرارات الدولة الخاصة بذوي الأحتياجات الخاصة .

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد خلال تصريحات صحفية سابقة على إصدار 576 بطاقة تموينية جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين، لافتا إلى أنه يتم إصدار بطاقات التموين بشكل فوري للمعاقين فور  تلقي المستندات الدالة على ذلك .

ووفقا لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 62 للعام الجاري 2021 ، والذي نشر بالجريدة الرسمية ،بشأن تنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية، حدد القرار ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن الفئات الأولى بالرعاية المستحقة للدعم.